البحث في الموقع
بحث

نظام غذائي دنماركي لمدة 15 يومًا لفقدان الوزن بسرعة + عيوبه ومميزاته

09 مايو 2022
نظام غذائي دنماركي لمدة 15 يومًا لفقدان الوزن بسرعة + عيوبه ومميزاته

النظام الغذائي الدنماركي یُعلمک سُبل فقدان الوزن السریع للأشخاص الذين يحتاجون إلى إنقاص الوزن. يزعم النظام الغذائي أنه يمكنك خسارة ما بين 5 و 10 كجم في 15 يومًا. لكن هل هذا ممكن؟

أو بالنظر إلى اختلاف تعليمات ،الأنواع المختلفة من الحميات ، فمن الأفضل الاستمرار في النص حتى نتمكن من العثور على إجابة لهذا السؤال من خلال فحص هذا النظام الغذائي.

 


كيف یعمل النظام الدنماركي؟

النظام الغذائي الدنماركي هو نظام غذائي ثوري سريع الخطى لمدة 15 يومًا و سهل دائمًا . ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم. تتمثل استراتيجية هذا النظام الغذائي لفقدان الوزن في أنه يجبر الجسم على حرق الدهون وحرق الدهون المشبعة.

كما أنه يمنع عودة ما فقده من وزن ودهون. نقطة أخرى جديرة بالملاحظة في هذا النظام الغذائي هو أنه يؤثر على مركز الشهية في الدماغ وبالتالي يقلل الشهية.

خلال هذا النظام الغذائي ، فی الایام الاولی قد يفقد الجسم الكثير من الماء ويسبب الخمول. لذلك ، من الضروري تناول ما بين 8 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا خلال هذا النظام الغذائي.

سيكون هذا النظام الغذائي السهل لمدة 15 يومًا فعالًا جدًا في إنقاص الوزن إذا تم القيام به بدقة. لا تتعب أثناء الحمية الدنماركية ، وهذا النظام الغذائي يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم دون زيادة الوزن.

عملية النظام الغذائي الدنماركي لمدة 15 يومًا

يتم اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 15 يومًا ويجب ألا يستمر أكثر أو أقل .وفی هذا النظام الغذائی يجب تجنب الوجبات السريعة ، الوجبات الخفيفة ،النبيذ ،البيرة ،الشوكولاتة ، العلكة وحتى التذوق.

يجب تجنب الأطعمة الأخرى أثناء النظام الغذائي. إذا كنت تأكل أطعمة أخرى خلال هذا النظام الغذائي ، فيجب عليك ترك هذا النظام الغذائي لمدة 6 أشهر واستئنافه. يجب تجنب الغش في هذا النظام الغذائي.

مساوئ وآثار جانبية للنظام الدنماركي

يجب ألا يستمر هذا النظام الغذائي أكثر من 15 يومًا لأجل صعوبته، لأنه قد يسبب الغثيان والدوار أو حتى التعب الشديد وفقدان الوعي بسبب الضعف البدني.

قد يكون سبب تساقط الشعر والتجاعيد على جلد الوجه هو اتباع نظام غذائي للتنحيف قصير المدى ، والذي يمكنك منعه عن طريق شرب الماء في هذا النظام الغذائي.

معظم الأنظمة الغذائية التي تعد بفقدان الوزن على مدى فترة من الزمن لها آثار جانبية خطيرة. من الأفضل اتباع نظام غذائي يوفر نظامًا غذائيًا متوازنًا لإنقاص الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، هذا النظام الغذائي مخصص للأشخاص المختلفين الذين يعانون من ظروف جسدية مختلفة يمكن أن يؤدي هذا في النهاية إلى مخاطر جسيمة للأشخاص المصابين بأمراض أو أدوية معينة.

تجربة النظام الدنماركي

إن الإلمام بتجارب الآخرين في إنقاص الوزن مع النظام الغذائي الدنماركي قد يجعلك تختاربتردید هذا النظام الغذائي في إنقاص الوزن. لأنه بالنسبة لبعض الأشخاص ، فقد أظهرت نتيجة مختلفة وأدت عملية متابعتها إلى نوع مختلف لكل شخص.

عانى بعض الأشخاص الذين اتبعوا هذا النظام الغذائي من فقدان وخسارة كبيرة في الوزن في الأيام الثلاثة إلى الأربعة الأولى. و عانوا من الجوع الشديد في الساعات الأولى من اليوم.

بالطبع ، نظرًا لحقيقة أن هذا النظام الغذائي يشتمل على كمية صغيرة جدًا من وجبة الإفطار ولا يحتوي على وجبات خفيفة ، فقد أبلغ العديد من الأشخاص عن دوار ناتج عن الضعف. وقد استخدم بعضهم مكملات الفيتامينات وحتى الحبوب الفوارة للتخفيف من هذه الدوخة الناتجة عن نقص المعادن والفيتامينات.

لكن بالنظر إلى هذه الحالات ، اعترف بعض الأشخاص أنهم في نهاية النظام الغذائي خسروا 10 كجم من وزنهم ، لکن  حوالي 3 إلى 4 كجم منها عادت بعد أسبوعين من انتهاء حمية الصيانة.

هذا لأن فقدان الدهون ليس كاملاً ويفقد الجسم الكثير من الماء. بالإضافة إلى حرق الدهون ، يمكن أن يؤدي النظام الغذائي المتوازن أيضًا إلى فقدان الوزن والحجم.

بالطبع ، الأشخاص الذين تناولوا طعامًا جيدًا ومارسوا الرياضة بعد هذا النظام الغذائي كانوا أيضًا قادرين على تجربة فقدان الوزن بشكل دائم.و في النهاية ، لم يتعرضوا حتى لترخي الجلد وأنسجة الجسم.

نقاط إضافية مهمة

يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أنه بعد انتهاء هذا النظام الغذائي ، لا تعود إلى الحقبة السابقة من الإفراط في الأكل. في هذه الحالة ، سيعود الوزن المفقود بسرعة ولن تنجح جهودك.

یعود الوزن المفقود إلى الجسم مع مرور الوقت وليس هناك ما يساعد في إنقاص الوزن. يوصى بعدم زيادة السعرات الحرارية اليومية على الإطلاق بعد الانتهاء من هذا النظام الغذائي. من الأفضل أن تحاول دائمًا الحفاظ على وزنك متوازنًا مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

  • ملصقات

تعليق